المركز: محمد كريم

 

لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بمركز الموضوع

كنوز البيئة

 

الطالب المميز

الطالب المميز

زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...
نظمت مدرسة الزهراء في الناصرة لطلاب طبقة التواسع فعاليات وورشات عمل حول مخاطر النرجيلة،المخدرات ،الكحول والتدخين .
 
زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل... 
 
 
وقد نظمت المحاضرات بالتعاون بين مستشارة طبقة التواسع المربية فلوريدا خوري  وبين جمعية الهلال والتي تنشط في مجال التوعية والإرشاد من أضرار الكحول ،المخدرات والنرجيلة على المجتمع العربي بواسطة المرشد السيد أدهم أبو ريا ،وجمعية "لا للسموم –אל סם " التي تنشط في مجال التوعية والعلاج للمخدرات والكحول بواسطة العامل الاجتماعي شادي أبو ريا،وقسم الشؤون الاجتماعية في بلدية الناصرة بواسطة العاملة الاجتماعية زينا سمعان.
اضافة إلى ذلك تم عرض مسرحية "أرواح بريئة  " من مسرح الجليل التي شملت كل الظواهر والخطوط الحمراء التي من الممكن أن يعبرها الشباب.
وقد عرضت معلومات وشرائح توضيحية حول مضار النرجيلة ،المخدرات والكحول على الجسم ،تركيبتها الضارة وعدم وجود رقابة على المصانع التي تنتجها واحتوائها على مواد سامة للغاية تؤثر على صحة الإنسان،كما وعرض إحصائيات عن انتشارها السريع في السنوات الأخيرة وتطوير استعمالات سلبية لها اضافة إلى تطوير ظواهر سلبية عديدة بين صفوف أبناء الشبيبة .
كما وعرض أفلام تثقيفية اجتماعية عن موضوع السموم وتأثيرها على العائلة العربية وأسباب انزلاق أبناء الشبيبة لمثل هذه الآفات  وكيفية تفكك الكثير من الأسر بسبب تعاطي أحد أفرادها للمخدرات أو الكحول . كما وأسدى للطلاب النصح والإرشاد في كيفية تجنب مثل هذه السلوكيات الخطرة.
وعبر الطلاب والمربون عن رضاهم التام من المردود الإيجابي لورشات العمل
واختتم الأسبوع بورشات عمل لخصت ما جاء في البرنامج عن طريق مستشارة المدرسة المربية فلوريدا خوري ومربي الصفوف .
من جهتها شكرت مديرة المدرسة جميع الأطراف المشاركة في هذا الأسبوع التوعوي مؤكدة على أن الزهراء تسعى دائما لنشر الوعي بين صفوف طلابها  من هذه الآفات التي بدأت تضرب مجتمعنا وغدا بعضها مألوفا للغاية حتى أن الآباء والأبناء يتناولون النرجيلة سوية دون وعي أو إدراك من قبل الأهالي لمدى الضرر الذي يسببونه لأنفسهم ولأبنائهم في إكسابهم مثل هذه السلوكيات الخطرة والمضرة في نفس الوقت ،متمنية أن يبتعد الجميع عن مثل هذه السموم.
  
  
 
زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...زهراء الناصرة تربي نحو مجتمع فاضل...
 

 
0546446736 شادي مصالحه - ليانت - 121
© 2017 alzahraa.net