المركز: محمد كريم

 

لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بمركز الموضوع

كنوز البيئة

 

الطالب المميز

الطالب المميز

ايزابيل رمضان تحاضر للأهل حول كيفية التعامل مع الأبناء

قدمت المحاضرة إيزابيل رمضان محاضرة حول كيفية التعامل مع الأبناء من قبل الأهالي في جيل المراهقة  بحضور حوالي 30 ولي أمر من الأمهات والآباء.

 

 

المحاضرة تطرقت إلى الوضع الاجتماعي السيئ الذي نحياه في هذه الأيام  وعن التدني الشديد في الأخلاقيات العامة لدى جميع الأجيال وخاصة الأولاد منهم .

في البداية عرفت المحاضرة جيل المراهقة الذي يمر به الأولاد والتغيرات الجسدية والسلوكية التي يمرون بها خلال هذه المرحلة من الحياة.مشيرة إلى ضرورة التعامل معهم بحساسية في هذه المرحلة وعلى الأهل أخذ الدور والتحلي بالصبر والإصغاء إلى الأبناء حتى عندما يتصرف بطريقة غير مقبولة ،الإصغاء يعني أن لا تلوم ابنك في كل صغيرة وكبيرة وأن لا تطلق عليهم الألقاب .

ايزابيل ركزت على ضرورة تخصيص وقت يومي للأبناء بالرغم من المشاكل الكثيرة والأشغال الجمة الموجودة على كاهل الآباء والأمهات والوقت لا يقتصر على تحضير الطعام والشراب والملابس من قبل الأم أو على توفير احتياجات البيت من قبل الأب بل على الأب والأم الجلوس مع الأبناء والتناقش في مسائل متنوعة وسماعه وإعطاء الفرصة للتعبير عن الأمور التي تضايقه لكي نمنع في أن يلجأ لجهات غير مرغوبة في تفريغ همومه لديها كذلك يفضل في أن نشرك الأبناء أحيانا في بعض مشاعرنا وحاجاتنا وبهذا نكسب أمرين:

1-     إشعار الابن أنك تثق به

2-     أن يستعمل نفس الطريقة ويحدثك في حالة وجود ما يقلقه .

كما ويجب متابعة دروس الأبناء يوميا والإشراف على حله للوظائف أو فحص دراسته لامتحان معين عن طريق أسئلة حول المادة من كتبه ودفاتره.الدراسات تؤكد أن التعليمات التي يعطيها الأهل تؤثر على الأبناء حتى ولو ظن الأهل أن ذلك لا يفيد بتاتا.

يجب أن تبنى العلاقة على الاحترام المتبادل يجب أن يكون احترام لشعور الأبناء وتفكيرهم .

كذلك شددت المحاضرة على ضرورة مراقبة الابن في صحبته وأصدقائه وأهمية تحديد وقت العودة إلى البيت ومحاسبة الابن وسؤاله فيما لو تأخر.

في نهاية المحاضرة تم فتح المجال للأهل في طرح الأسئلة وإبداء الرأي حول المحاضرة وجميع من حضر عبر عن شعوره الإيجابي حول المحاضرة وعلى ضرورة

 
0546446736 شادي مصالحه - ليانت - 121
© 2017 alzahraa.net