المركز: محمد كريم

 

لمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال بمركز الموضوع

كنوز البيئة

 

الطالب المميز

الطالب المميز

الشاعر سعود الأسعدي يلتقي طلاب الزهراء .
التقى يوم أمس الإثنين الشاعر سعود الأسدي طلاب مدرسة الزهراء في محاضرة عن اللغة العربية والشعر العربي وأهميته في تدريس اللغة.

الشاعر سعود الأسدي يلتقي طلاب الزهراء
 التقى الشاعر الأستاذ سعود الأسدي طلاب " مدرسة الزهراء الإعدادية " في الناصرة في محاضرة عن اللغة العربية والشعر العربي وأهميته في تدريس اللغة مقدّما نماذج رائعة لبعض الشعراء ، وعن تجربته في كتابة الشعر بالمحكي والفصيح والمقالة .ضمن مشروع السلة الثقافية بالتعاون مع شبكة المدارس الجماهيرية في بلدية الناصرة.

 وفي كلمة التقديم تكلّم الأستاذ محمد كريّم مركز التربية الاجتماعية في الزهراء مرحباً بالشاعر الضيف وعن أهمية دوره الأدبي والثقافي .  

وفي معرض كلام الشاعر الأسدي استذكر دور مدراس الناصرة ومنها المدرسة الثانوية البلدية في نشر الوعي السياسي الثقافي في المنتصف الثاني من القرن الماضي وعن دور الكتاب رغم قلة الكتب آنذاك فقد " كنا ننسخ الدواوين الشعرية وكتب الصرف والنحو " .. وقد لفت نظر الطلاب إلى أن الكتاب يظل هو المرجع الذي لا غنى عنه في سبيل الحصول على الثقافة الراسخة ، وأن الثقافة العربية مدماك بارز في صرح ثقافات الأمم ، وأن ما يشاع عن صراع حضارات ما هو إلا فرية كبرى لتأجيج الصراعات بين دول الغرب وعلى رأسها أمريكا والدول الشرقية العربية والإسلامية خاصة لغرض الحفاظ على المصالح فيها ، ومنها النفط وتأمين أسواق استهلاكية في هذه الدول المعثّرة .. وسياسة أمريكا خلق أعداء..كان عدوها بعد الحرب العالمية الثانية الشيوعية والاتحاد السوفييتي ، وبعد انهيار السوفييت افتعلت أمريكا عداءً جديداً لتشحن شعبها بالحوافز فلا يستقر أو يستكين ..  

ومما قاله حول تكوين الشاعر :  

 " إن الشاعر يكوّن نفسه ، ويتخرّج على يدي ذاته فالمعاهد التعليمية والجامعات تخرج مهندسين وأطباء ومحامين وعشرات المهن الأخري ، ولم أسمع في حياتي أن جامعة خرّجت شاعراً .. الشاعر استعداد فطري وتكوين ذاتي وتجربة وممارسة شخصية ، ولعل فيما بينكم أيها الطلاب من تكون بذرة الشعر في روحه ، والشعر له أدواته وبدونها لا يتمّ ... "  

 وفي الختام أستمع الطلاب إلى باقة من قصائد الشاعر الأسدي بإلقائه الجميل كان لها وقع رائع في نفوسهم بما حملته من تأثير وبهجة وارتياح .  


الشاعر سعود الأسدي يلتقي طلاب الزهراء حول موضوع الشعر الفصحى والزجلي

الشاعر سعود الأسدي يلتقي طلاب الزهراء حول موضوع الشعر الفصحى والزجلي

سعود الأسدي ينمي في الطلاب روح الكتابة الشعرية

سعود الأسدي ينمي في الطلاب روح الكتابة الشعرية

طلاب الزهراء أثناء المحاضرة الرائعة

طلاب الزهراء أثناء المحاضرة الرائعة حول الشعر





سعود الأسدي

الشاعر الكبير سعود الأسدي
طلاب الزهراء يتعلمون فن كتابة الشعر

طلاب الزهراء يتعلمون فن كتابة الشعر
 
0546446736 شادي مصالحه - ليانت - 121
© 2017 alzahraa.net