فرسان التفوق مشروع لدعم الطلاب المتفوقين تتميز به مدرسة الزهراء

مشروع فرسان التفوق الذي تبنته مدرسة الزهراء منذ عامين بمبادرة من مديرة المدرسة المربية عبير حكيم جاء ليدعم الطلاب المتفوقين في المدرسة.

 

المشروع يتلخص في دعوة جميع الطلاب الذين حصلوا على معدل 90 فما فوق في الفصل الأول من جميع الطبقات كل على حدة إلى اجتماع مع مديرة المدرسة ومركز الطبقة ، من أجل التباحث في كيفية رفع التحصيل العام لباقي الطلاب أو السماع للمشاكل التي يواجهها الطلاب في المدرسة .

مديرة المدرسة المربية عبير حكيم ترى في هذا المشروع بادرة إيجابية من أجل رفع التحصيل  العام لدى جميع الطلاب في المدرسة من خلال معرفة سبب التفوق لدى فرسان التفوق من طرق المذاكرة وحل الوظائف والتحضير والدراسة اليومية .

كذلك فقد تم قراءة أسماء جميع الطلاب المتفوقين أما طابور الصباح في المدرسة لدعمهم معنويا أمام طلاب المدرسة وليشعروا أن المدرسة تهتم بهم وليكون ذلك محفزا لباقي الطلاب في المدرسة من أجل الاجتهاد والجد في التحصيل العلمي.

خلال اللقاء الذي تم في الفصل الأول تم التطرق إلى كيفية حث باقي الطلاب على تحصيل علامات أفضل واتفق على أن يحضر كل طالب من المتفوقين طالبا آخر معه إلى اللقاء في الفصل الثاني بحيث يختار كل طالب، طالب عنده معدل فوق ال 80 ويساعده ويشجعه على الوصول إلى ال 90 وفوق ذلك.

كما وبحثت الطرق التي يجب العمل بها من أجل تطوير المدرسة من جميع النواحي كذلك تم بحث تفعيل فرسان التفوق كجسم إيجابي في الصف من خلال الحد من المشاكل السلوكية لدى بعض الطلاب ومنعها قدر الإمكان إضافة إلى تبني الطلاب الضعفاء ومساعدتهم في حل الوظائف والدراسة للامتحانات.

 

 

فرسان التفوق من طبيقة التواسع

 

 

فرسان التفوق من طبيقة الثوامن

 

 

 
COMMENTS (1)
1 انا باهي المدرسة
2008-06-18 09:13:59 وسيم واكد
ASDASD
0546446736 شادي مصالحه - ليانت - 99
© 2017 alzahraa.net