بعد أسبوع من الدعاية والفعاليات الرائعة، الهدهد يتوج بلقب سوبر ستار العصافير في مدرسة الزهراء
في جو احتفالي مهيب انتخبت مدرسة الزهراء في الناصرة "سوبر ستار العصافير " بعد أسبوع من دعاية انتخابية حامية الوطيس تبنى كل صف من صفوف المدرسة
انتخابات سوبر ستار العصافير في مدرسة الزهراء
لمقطع فيديو من الدعاية الانتخابية للسوابع تفضل هنا
لمقطع فيديو من الدعاية الانتخابية للثوامن والتواسع تفضل هنا
 


طائر من الطيور التي اختارتها جهات بيئية في البلاد وحضر عنه :معلومات،صور،أناشيد وأهازيج،شعارات ودعايات انتخابية التي زينت المدرسة منذ عشرة أيام وبلغت ذروتها اليوم عندما صوت الطلاب والمعلمون والإدارة وعمال الصيانة ولجنة الآباء لإختيار سوبر ستار العصافير.  

 


هذا وتنافست على اللقب الطيور التالية:  

البلبل،سلطان الزهر،الحسون"العروس"،سماك أبيض الصدر،العوسق،البومة البيضاء، الفسيسي، الزقزاق"السيكسك" ،النسر والهدهد. وقام كل صف بتحضير الأفكار الإبداعية من أجل تسويق عصفوره بطريقة مثالية تقنع باقي الصفوف والطلاب بالتصويت له .فمنهم من أنشد الأناشيد،وغنى الأهازيج،ومنهم من نظم الأشعار وكتب الشعارات الانتخابية الرنانة ،وبعض الصفوف عرضت مسرحيات وأبدع الكثير من الطلاب في الرسومات للطيور التي كادت تنطق من جمالها الأخاذ .  

وقد ساد المدرسة طيلة الأيام الماضية جو من الفرح والسرور إذ ارتسمت البسمة على شفاه الطلاب والمعلمين الذين شاركوا الطلاب احتفالهم وقاموا بمرافقة الطلاب والتصويت معهم .  

 


وفيما لجنة الانتخابات تفرز الأصوات ساد جو من التوتر الشديد على وجوه ممثلي القوائم المختلفة وخاصة قائمة: سلطان الزهر ،وقائمة النسور ملوك الطيور وقائمة هدهد سليمان والزقزاق والبلبل إذ كان الفارق بينها عدة أصوات إلى أن بقيت الثلاثة الأولى في المنافسة وخرج الأخيران .  

وقد فاز الهدهد بلقب سوبر ستار العصافير في مدرسة الزهراء 3 أصوات عن سلطان الزهراء فيما تأخر النسر عنه ب 5 أصوات وأحتل المرتبة الثالثة.  

وكانت المفاجأة الكبري حصول العروس على 95 صوت فقط رغم التوقعات الأولية بأنه سيكون من أقوى المرشحين للفوز بسوبر ستار كونه من أجمل العصافير شكلا وأعذبها صوتا ولوحظ الحزن الشديد على مؤيدي القوائم التي حصلت على أصوات قليلة وخاصة قائمة البومة البيضاء حيث عبرت الطالبات من الثامن هـ عن حزنهن الشديد إزاء النتيجة المخيبة التي حصلوا عليها رغم أنهم واصلوا الليل بالنهار في إقناع الطلاب بان هناك أفكارا مسبقة عن البومة كونها ترمز للشؤم والخراب ولكن النتيجة جاءت بما لا تجري السفن.  

 


من جهة أخرى عبرت قائمة هدد سليمان عن ارتياحها الشديد بالفوز وأكدت على أن التاج على رأس الهدهد لم يأتي من فراغ إنما هو تتويج لكونه الأكثر شعبية بين صفوف الطلاب . قائمة سلطان الزهر من جهتها شككت في النتائج واعتبرت نفسها هي الفائزة وقدمت اعتراض مشفوع بالقسم إلى لجنة الانتخابات .  

 


مديرة المدرسة المربية عبير حكيم عبرت عن رضاها التام من تفاعل الطلاب مع الانتخابات التي تجري لأول مرة في الوسط العربي وحيّت الطلاب على الإبداع الكبير الذي قدموه خلال الأيام الماضية وأكدت على أن الزهراء ستستمر في تقديم الفعاليات المميزة لطلابها وان مدرسة الزهراء قد وضعت موضوع البيئة والحفاظ عليها وتوعية الطلاب والمجتمع بها نصب أعينها "  

 


المربي محمد كريم مركز التربية الاجتماعية والمبادر لتنفيذ الفعالية يضيف" لقد استطعنا أن نرسم البسمة على شفاه الجميع فالمعلمون والطلاب والجميع عملوا بشغف كبير ونشاط زائد ،استطعنا أن نظهر لطلابنا جانبا آخر من الفعاليات التربوية المتعلقة بالبيئة وما أحوجنا في هذه الأيام لان نفكر بالأخضر ونعيش مع الطبيعة بسلام قلوبنا مفتوحة إلى جميع المدارس التي ترغب بتنفيذ مثل هذه الفعالية لنزودهم بالمواد المترجمة والأفكار وكل ما يحتاجونه ،عل وعسى أن تكون لدينا رؤيا بيئية جديدة في وسطنا العربي."  

 


هذا وقد كانت النتائج على النحو التالي:  

 


            الطائر                عدد الأصوات  

 


  1. الهدهد                 196  
  2. سلطان الزهر        193  
  3. النسر                 188  
  4. البلبل                  163  
  5. الزقزاق               143  
  6. الفسيسي              133  
  7. السماك               120  
  8. العروس              95  
  9. البومة                 87  
  10. العوسف             81
    للعشرات الصور الاضافية تفضل بالضغط هنا

    سوبر ستار العصافير في مدرسة الزهراء

    سوبر ستار العصافير في مدرسة الزهراء
 
0546446736 شادي مصالحه - ليانت -
© 2017 alzahraa.net