كنوز البيئة

 

الطالب المميز

الطالب المميز

اجتماع لأهالي طبقة سوابع في زهراء الناصرة
نظمت مدرسة الزهراء في الناصرة اجتماعا تعارفيا لأهالي طبقة سوابع في المدرسة .
 
 
وقد امتلأت قاعة المكتبة في المدرسة من الفم إلى الفم بالأهالي الذين لبوا الدعوة وافتتحت مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد الاجتماع مرحبة بالأهالي وشاكرة حضورهم  ومشددة على ضرورة التعاون والتواصل بين المدرسة والبيت وأكدت على أن بابها مفتوح أمام أي فكرة أو اقتراح للمساعدة في حل مشاكل الطلاب والنهوض بالمدرسة قدما نحو الامام.
ثم عرفت الأهالي بالطاقم الإداري في المدرسة : نائب المديرة المربي محمد كريم ومستشارة الطبقة المربية فلوريدا خوري ومركزة الطبقة المربية ياسمين جبيلي . وعرض مسؤول السلوك والانضباط في المدرسة الأستاذ نائل عودة تعريفا بوظيفته التي تتلخص في كونه "الاخ الكبير" للطلاب في المدرسة ويهدف إلى مساعدة الطلاب في حل المشاكل وتخفيف العنف وخلق جو من الاحترام والتسامح والحواء الحضاري بين الطلاب كما ويشكل حلقة وصل بين الطلاب وإدارة المدرسة والتعرف إلى كل طالب خاصة الطلاب في ضائقة ومساعدتهم في الوصول إلى بر الأمان.
ثم قدمت الأخصائية النفسية في المدرسة مشلين طنوس يوسف محاضرة حول طرق التعامل مع الطلاب في جيل المراهقة وتطرقت إلى سلطة الأهل الآخذة في التدهور في السنوات الأخيرة وكيفية تعامل الاهل مع الطالب في هذه الفترة الحرجة من حياته من خلال غمره بالمحبة والدفء وإعطائه الإحساس بأنني معك ولست ضدك. كما وتطرقت إلى جيل المراهقة والأخطار التي تواجه الطلاب فيه وأكدت على الأهل في فهم السبب الذي حذا بولدهم في تصرف ما قبل الشروع في إعطاء العقاب وشرح التصرف السليم في كل مرة . كما وشددت على التعامل بصدق وثقة وحوار هادئ والصرامة حيث يحتاج الأمر .
بعد ذلك توزع الأهالي مع مربي الصفوف وتعرفوا عليهم وأجاب المربون على استفساراتهم ثم شرحوا لهم دستور المدرسة والقوانين والأنظمة المتبعة فيها من أجل التعاون في التزام أبنائهم بها في المدرسة من اجل سير العملية التربوية والتعليمية في المدرسة على أتم وجه.كما وتم اختيار لجان آباء صفية تمهيدا لانتخاب لجنة آباء لكل المدرسة.
 
 
 مجلد غير موجود! 
  
 
 
 
 
 
0546446736 شادي مصالحه - ليانت - 130
© 2017 alzahraa.net