كنوز البيئة

 

الطالب المميز

الطالب المميز

زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين
استضافت يوم أمس الخميس مدرسة الزهراء الإعدادية في الناصرة سفيرة الصين في إسرائيل جاو ين فينغ وأعضاء الغرفة التجارية في الناصرة.
 
 زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين
 
 
 
وقد جاءت الزيارة بطلب من السفيرة  جاو للوقوف عن كثب على وضع المدارس العربية في البلاد واختيرت مدرسة الزهراء كممثلة عن المدارس من قبل الغرفة التجارية في الناصرة . وقد رافق السفيرة رئيس الغرفة التجارية  السيد عامر صالح صاحب شبكة عمر المختار،والسيد هاني الفار مدير عام الغرفة وخالد خليفة من أعضاء الغرفة وكما ورافق الوفد السيد طارق شحادة مدير جمعية الناصرة للثقافة والسياحة ،وقد استقبل الوفد بحفاوة بالغة من قبل مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد ونائبها المربي محمد كريم والمربية ميساء خوري مركزة التواسع وعدد من الطلاب والعاملين في المدرسة.
افتتحت مديرة المدرسة المربية ليلى أبو أحمد اللقاء مرحبة بالسفيرة والحضور ومعربة عن شكرها العميق لها وللغرفة التجارية على تشريف الزهراء بهذه الزيارة وأعطت نبذة قصيرة عن المدرسة والبرامج التربوية والتعليمية  والترفيهية فيها اضافة إلى البيئة التي حضر منها الطلاب كما وذكرت النواقص التي تعاني منها المدرسة وخاصة قاعة رياضية وقاعة للمناسبات والفعاليات ونقص الغرف التدريسية والغرف المعدة للتعليم الفردي والجلسات بين الطلاب والمعلمين .ومع هذا فالزهراء تتأقلم مع هذه الظروف وحققت الكثير من النجاحات التي يشهد لها الجميع . كما وشكرت البلدية ولجنة الآباء الذين يدعمون المدرسة طوال الوقت وشركاء فعالين في العملية التربوية في المدرسة.
وقدمت أبو أحمد درعا تقديرية للسفيرة  كتب فيها أشعارا تذكارية ترحب بزيارتها للمدرسة وتتمنى لها وللشعب الصيني سنة ميلادية مباركة على جميع الأصعدة اضافة إلى مجسمات من مصنع شموع الزهراء.
أما سفيرة الصين فقد عبرت عن سعادتها الغامرة بزيارة المدرسة وأبدت إعجابها من التحضيرات الكبيرة التي قامت بها المدرسة من أجل هذا اليوم وقالت أنه من الضرورة بمكان ان يكون هناك تقارب وتعارف بين الشعوب عن طريق الزيارات المتبادلة والقراءة وقالت أنها ستعمل على ترتيب زيارات متبادلة بين المدرسة إلى الصين وإدخال تعليم اللغة الصينية إلى المدرسة .
وقد عبر السيد عامر صالح مدير الغرفة التجارية في الناصرة والوفد المرافق له عن شكرهم للمدرسة ومديرتها وأثنوا على التحضيرات الجدية والمتقنة التي قامت بها المدرسة لإنجاح هذه الزيارة .
وقدمت فرقة الدبكة في المدرسة بقيادة المدرب أزهر صالح عرضا فنيا في الفلكلور الفلسطيني نال إعجاب الجميع وتفاعلوا معه بحرارة .
كما وشاهدت جاو درسا في اللغة الإنجليزية من تحضير المعلمة أوفيليا ومجموعة من الطلاب حول الصين وحضارتها العريقة والتطور الاقتصادي الهائل الذي يحدث فيها في السنوات الاخيرة اضافة إلى معالم مشهورة من الصين . 
نهاية الزيارة زارت السفيرة والوفد المرافق لها مصنع شموع الزهراء واستمعت من المربية ميساء خوري إلى شرح عن المجسمات التي تصنع فيها :كنيسة البشارة،عين العذراء وقبة الصخرة المشرفة وأبدت إعجابها الشديد من المجسمات ومن طريقة التصنيع التي تستحدث الشموع من كنائس الناصرة وشجعت على الاستمرار بذلك لأن ذلك يقلل من التلوث ويحافظ على الطبيعة.
وقد قدمت السفيرة الهدايا لطلاب المدرسة من التراث الصيني عبارة عن ألعاب وكتب وهدايا أخرى .


  

 
 زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين  زهراء الناصرة تستضيف سفيرة الصين
 

 
0546446736 شادي مصالحه - ليانت - 130
© 2017 alzahraa.net